وفي ينبؤا الانسان
الخلاصة ينشؤا وفي مقنع بالواو
مستطرا
خلاصة
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
الأية
|
خلاصة فيه : بعض المصاحف بواو وألف
بعدها وبعضها بدون الواو في جميع القرآن
|
القيامة
: 13
|
يُنَبَّؤُاْ
|
يُنَبَّؤُاْ
ٱلۡإِنسَٰنُ يَوۡمَئِذِۢ
|
الزخرف : 18
|
يُنَشَّؤُاْ
|
أَوَ مَن
يُنَشَّؤُاْ فِي ٱلۡحِلۡيَةِ
|
وبعد را برآؤا الواو مع
الف ولؤلؤا قد مضى في الباب معتصرا
خلاصة
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
الأية
|
رسم بواو وألف بعدها
|
الممتحنة
: 4
|
بُرَءَٰٓؤُاْ
|
إِنَّا
بُرَءَٰٓؤُاْ مِنكُمۡ
|
الانسان : 19
|
لُؤۡلُؤُا
|
حَسِبۡتَهُمۡ
لُؤۡلُؤُا مَّنثُورُ
|
ومع
ضمير جميع أولياء بلا واو ولا ياء في
مخفوضهي كثرا
*كل
همزة بعد ألف واتصل بها ضمير نحو :-
خلاصة
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
الأية
|
عند المفتوحة لم تصور
|
ال
عمران : 61
|
أَبۡنَآءَنَا
وَأَبۡنَآءَكُمۡ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمۡ
|
أَبۡنَآءَنَا
وَأَبۡنَآءَكُمۡ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمۡ
|
البقرة : 275
|
جَآءَهُۥ
|
فَمَن
جَآءَهُۥ
|
|
عند المضمومة أكثر مصاحف أهل العراق
بغير واو
|
البقرة
: 257
|
أَوۡلِيَآؤُهُمُ
|
أَوۡلِيَآؤُهُمُ
ٱلطَّٰغُوتُ
|
الأنعام : 128
|
أَوۡلِيَآؤُهُمُ
|
وَقَالَ
أَوۡلِيَآؤُهُم
|
|
فصلت
: 31
|
أَوۡلِيَآؤُكُمۡ
|
نَحۡنُ
أَوۡلِيَآؤُكُمۡ
|
|
عند المكسورة أكثر مصاحف أهل العراق
بغير ياء
|
الحاقة : 17
|
أَرۡجَآئِهَاۚ
|
وَٱلۡمَلَكُ
عَلَىٰٓ أَرۡجَآئِهَاۚ
|
الأنعام
: 121
|
أَوۡلِيَآئِهِمۡ
|
لَيُوحُونَ
إِلَىٰٓ أَوۡلِيَآئِهِمۡ
|
|
الأحزاب : 6
|
أَوۡلِيَآئِكُم
|
أَوۡلِيَآئِكُم
مَّعۡرُوفٗ
|
وقيل إن أولياءه وفي
الف البناء في الكل حذف تابت جدرا
خلاصة
|
رقم الأية
|
الكلمة
|
الأية
|
حذف الواو
|
34: ألأنفال
|
أَوۡلِيَآؤُهُ
|
إِنۡ
أَوۡلِيَآؤُهُ ۥۤ إِلَّا ٱلۡمُتَّقُونَ
|
No comments:
Post a Comment